أعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، انتهاء عمليات تسويق محصول الحنطة للموسم الزراعي 2025-2026، مؤكدة تسجيل أعلى كمية تسويق في تاريخ المحافظة.
وذكرت المديرية، في بيان تلقاه كلمة الإخباري، أن كمية الحنطة المسوقة من المساحات الداخلة ضمن الخطة الزراعية، والبالغة 287 ألف دونم، وصلت إلى 285 ألف طن.
وأضافت أن 80 ألف طن أخرى جرى تسويقها من المساحات المزروعة خارج الخطة الزراعية، ليرتفع إجمالي الكميات المسوقة خلال الموسم الحالي إلى 365 ألف طن، وهي أعلى كمية تسويق تسجلها كربلاء في تاريخها الزراعي.
وأوضحت أن الكميات المسوقة شهدت زيادة قدرها 60 ألف طن مقارنة بالموسم الزراعي السابق، الذي بلغت فيه الكميات المسوقة 305 آلاف طن، ما يعكس التطور الذي يشهده القطاع الزراعي في المحافظة.
وأكدت المديرية أن كربلاء أصبحت من المحافظات المنتجة لمحصول الحنطة، إذ بات إنتاجها يغطي احتياجات المحافظة من خلال وكلاء البطاقة التموينية، فضلاً عن مساهمتها في دعم محافظات أخرى لتأمين احتياجاتها من مادة الطحين.
المحرر: حسين هادي