أعلن وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج، نصير عزيز، اليوم الثلاثاء، عن دعم الحكومة والوزارة الكامل لكافة الجهود والخطط الرامية إلى تطوير قطاع الغاز، وتعزيز التعاون مع الشركات العالمية الموثوقة.
وقال مكتب وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج، في بيان تلقاه كلمة الإخباري، إن "وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج نصير عزيز استقبل مدير شركة شل في العراق والإمارات، فاخر بدر، والوفد المرافق له".
واضاف أنه "جرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين وزارة النفط وشركة شل، والاطلاع على خطط استثمار الغاز المصاحب من الحقول النفطية من قبل شركة غاز البصرة، وصولاً إلى المعدلات المخطط لها، وبما يسهم في تحقيق الاستثمار الأمثل للغاز، وتقليل عمليات الحرق، وتعزيز إمدادات الطاقة للمشاريع الوطنية".
وأكد الوكيل، وفقاً للبيان، على "دعم الحكومة ووزارة النفط لجميع الجهود والخطط التي تصب في تطوير قطاع الغاز، وتعزيز الشراكة مع الشركات العالمية الرصينة، بما يحقق المصالح المشتركة ويدعم خطط الوزارة في تطوير الصناعة النفطية والغازية في العراق".
المحرر: عمار الكاتب