الخميس 8 مُحرَّم 1448هـ 25 يونيو 2026
موقع كلمة الإخباري
تراجع الذهب لأدنى مستوى في 7 أشهر مع صعود الدولار ورهانات رفع الفائدة
بغداد - كلمة الإخباري
2026 / 06 / 25
0

واصلت أسعار الذهب تراجعها، اليوم الخميس، مقتربة من أدنى مستوياتها المسجلة منذ أكثر من سبعة أشهر، في ظل استمرار مكاسب الدولار الأميركي وتزايد التوقعات برفع أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% ليصل إلى 3985.89 دولاراً للأونصة، بعد أن سجل في الجلسة الماضية أدنى مستوى له منذ نوفمبر 2025. كما انخفضت العقود الآجلة الأميركية تسليم أغسطس بنسبة 0.2% مسجلة 4001.60 دولاراً للأونصة.

ويتعرض المعدن الأصفر لضغوط متصاعدة مع ترقب المتداولين تنفيذ ثلاث زيادات في أسعار الفائدة الأميركية خلال العام الجاري، في وقت بلغ فيه الدولار أعلى مستوى له في 13 شهراً، مما يرفع كلفة الذهب بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

ويترقب المستثمرون حالياً صدور بيانات مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل لدى الفيدرالي لرصد التضخم، للحصول على إشارات جديدة حول مسار السياسة النقدية في الفترة المقبلة.

وفي سياق المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة بنسبة 0.2% إلى 57.33 دولاراً للأونصة، وانخفض البلاتين 0.2% ليسجل 1575.85 دولاراً، فيما صعد البلاديوم 0.3% إلى 1170.25 دولاراً للأونصة.

المحرر: عمار الكاتب 



التعليقات