أعلنت شركة "إيفرجرين مارين" التايوانية، اليوم الجمعة، أن سفينة حاويات تابعة لها تعرضت لإصابة من جسم مجهول قبالة السواحل العُمانية، لكنها تمكنت من مغادرة مضيق هرمز بسلام.
وفي إفصاح لبورصة تايوان، أوضحت الشركة أن الجانب الأيمن من برج قيادة السفينة "إيفر لافلي" المملوكة لفرعها في سنغافورة أصيب أمس الخميس بجسم غير معروف على بُعد 3.6 ميل بحري من سواحل عُمان.
وأسفر الفحص الأولي عن أضرار حول نوافذ غرفة القيادة، مع تأكيد الشركة سلامة الطاقم والسفينة والحمولة، واستمرار عمل المحرك الرئيسي وأجهزة الملاحة بكفاءة، دون أي تأثير على صلاحية الإبحار.
وذكرت الشركة أن السفينة التزمت بالمسار الذي أوصت به هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أثناء عبورها المضيق.
وكانت الهيئة قد أفادت، أمس الخميس، بتلقيها بلاغاً من سفينة شحن عن اشتباه في تعرّضها لهجوم قرب مضيق هرمز.
من جانبها، أعربت هيئة الملاحة البحرية والموانئ في سنغافورة، في بيان اليوم، عن قلقها البالغ إزاء الحادث، ووصفته بأنه "حدث دون استفزاز وغير مبرر ويشكل انتهاكاً للقانون الدولي"، مؤكدة استمرار التواصل مع الشركة المشغّلة للسفينة التي ترفع العلم السنغافوري.
المحرر: عمار الكاتب