أكدت الهيئة الوطنية الإماراتية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، اليوم الجمعة، أن عطلاً فنياً في نظام الإنذار المبكر أدى إلى إرسال رسائل خاطئة للسكان بشأن تهديد صاروخي محتمل.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن الهيئة قولها إن “الفرق المختصة باشرت إجراءات المعالجة فور رصد العطل، وفق الخطط المعتمدة لضمان استمرارية الخدمات وتقليل أي تأثيرات محتملة على المستخدمين”.
وأعربت الهيئة والجهات المختصة عن اعتذارها عن هذا العطل الفني غير المقصود، مقدمةً شكرها لأفراد المجتمع على تفهمهم وتعاونهم خلال فترة التعامل مع الخلل.
وأكدت الهيئة أهمية الاعتماد على القنوات الرسمية لاستقاء المعلومات، مشيدةً بوعي المجتمع والتزامه بالتوجيهات الرسمية خلال التعامل مع الحادث.
المحرر: حسين هادي